Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
أثر تفاعل الأساليب المعرفية- المعالجات على التحصيل والتذكر في مادة الفيزياء
Faculty
Education
Year:
7891
Type of Publication:
Theses
Pages:
751
Authors:
هانم علي عبد المقصود
BibID
9952656
Keywords :
, تفاعل الأساليب المعرفية- المعالجات , التحصيل والتذكر
Abstract:
يهدف البحث إلى :-1- دراسة التفاعل بين الاساليب المعرفية للطالبات ممثلة في اسلوبي (الاستقلال - الاعتماد), (التأمل - الاندفاع) والمعالجات ممثلة في (طريقة العرض, طريقة الاستقصاء) وأثر ذلك التفاعل على التحصيل والتذكير في مادة الفيزياء وكذلك الكشف عن نوع التفاعل.2- مساعدة الطلاب الذين فشلوغا في الاستفادة من التعليم التقليدي وذلك بتوجيههم نحو المعالجات التي تتناسب مع أساليبهم المعرفية المختلفة واتخاذ ذلك اساسا يعتمد عليه في التنبؤ بدرجة معقولة من الدقة بنوع السلوك الذي يمكن ان يأتي به الافراد المختلفون في أساليبهم المعرفية أثناء تعاملهم في حجرة الدراسة أم في تفضيل نوع الدراسة, أم في اختيار المهنة.3- استخدام معالجات جديدة (الطريقة الاستقصائية) وتنظيم دروس بها في مادة الفيزياء وتدريب معلمي الفيزياء على الكيفية والزمن المناسب لاستخدامها وذلك اثناء إعدادهم في فترة التربية العملية وبذلك نرتفع بمستوى تحصيل الطلاب وزيادة قدرتهم على تذكر المود الدراسية والاستفادة منها في المواقف اليومية.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف
Tweet