خطة مقترحة لبرنامج جمباز المرحلة الأبتدائية على ضوء مفاهيم جوانب وأبعاد الحركة=

Faculty Physical Education for Girls Year: 20004
Type of Publication: Theses Pages: 149
Authors:
BibID 10936545
Keywords : التمرينات    
Abstract:
هذه الدراسة محاولة لوضع خطة مقترحة لبرنامج جمباز للمرحلة الابتدائية على ضوء مفاهيم جوانب وأبعاد الحركة وذلك لأن المناهج الموضوعة على أساس المفاهيم هي الاتجاه الحديث ولقد أصبحت جزء من البنية التربوية لكثير من الدول وحلقة من حلقات التعليم المستمر على مدى الحياة كذلك يؤدي تطبيق الخطة المقترحة لبرنامج الجمباز للمرحلة الابتدائية إلى توسيع قاعدة ممارسة الجمباز كذلك يؤدي تطبيق مناهج الجمباز المبنية على أسس علمية إلى سهولة ويسر تعلمه وزيادة في عدد ممارسيه من الأطفال كما يعتبر هذا المنهج وسيلة لكيفية تدريس مهارات الجمباز التي تنبني على الحركة.و تهدف الدراسة إلى وضع خطة مقترحة لبرنامج جمباز على ضوء مفاهيم جوانب وأبعاد الحركة ويتطلب ذلك التعرف على :- مفاهيم جوانب الحركة في الجمباز المناسبة لأطفال المرحلة الابتدائية. - مفاهيم أبعاد الحركة في الجمباز المناسبة لأطفال المرحلة الابتدائية.و تيسيراً للسير في إجراءات الدراسة وتحقيقاً لأهدافها تضع الباحثة الأسئلة التالية :- ما مفاهيم جوانب الحركة في الجمباز المناسبة لأطفال المرحلة الابتدائية.- ما مفاهيم أبعاد الحركة في الجمباز المناسب لأطفال المرحلة الابتدائية. و قد استعانت الباحثة بالمنهج الوصفي التحليلي. و عينه الدراسة تتمثل في دليل المعلم للأربعة صفوف الأولى من برنامج التربية الرياضية للمرحلة الابتدائية. وسائل جمع البيانات ..- الشبكة العالمية لتبادل المعلومات (الانترنيت).- قائمة (معيار) مفاهيم جوانب وأبعاد الحركة. قوائم تحليل للصفوف الأربع الأولى لبرنامج التربية الرياضية للمرحلة الابتدائية. 
   
     
PDF  
       
Tweet